سياسية

عاجل الامن النيابي في اول رد لها بعد زيارة نواب الى اسرائيل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

علق اليوم عضو لجنة العلاقات الخارجية، عامر الفايز، السبت (24 اب 2019)، على انباء زيارة نواب عراقيين لإسرائيل بعد حوادث قصصف مقرات الحشد الشعبي في العراق.

وقال الفايز إن “العراق لا يعترف بإسرائيل ويعتبره كيانا محتل ولا يمكن تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني”.

واكد أنه ان “صحت زيارة البرلمانيين العراقيين الى الكيان الصهيوني، فأنهم سيحاسبون عليها”، موضحا: “لن يستطيع احد منعهم من الزيارة لكن بحسب نظام جوازات السفر العراقي، فأنه من غير المسموح الدخول الى إسرائيل، لذا فربما كان دخولهم عبر جوازات غير رسمية”.

واشار الى ان “زيارة برلمانيين عراقيين، الى إسرائيل مؤشر على خياانة البلد”، مؤكداً أنه “سيتم متابعة الموقف لمعرفة الحقيقة”.

وشدد على أن “العقوبة ستكون شديدة بحق أي نائب يثبت دخوله الى إسرائيل، لكونها خيااانة عظمى، وقد تؤدي لرفع عضويتهم”.

اقرا المزيد  هام بعد أيام على تعيينه .. هل استقال قائد شرطة ذي قار ؟

وكشف أن “احد النواب في الدورات السابقة، سبق وأن زار إسرائيل، الامر الذي أدى في وقتها، الى حدوث ضجيج بالضد منه، وعلى الرغم من أنه استمر بمنصبه كنائب الا انه اصبح منبوذاً لدى الجميع”.

وبالتزامن مع حديث مسؤولين ووسائل اعلام اسرائيلية بمسؤولية تل ابيب عن قصصف مقار الحشد في العراق ، قالت الخبيرة في مركز هرتسليا الإسرائيلي، وعضو الكنيست، كسينيا سفيتلوفا، انها استقبلت وفوداً عراقية تتضمن برلمانيين عراقيين في اطار مساعي تطوير العلاقات الثنائية.

وقالت سفيتلوفا في تصريح صحفي، إن لـ”إسرائيل علاقة مختلفة تماماً مع العراق، خلاف سوريا الدولة المعادية لإسرائيل”.

وقالت: “على الرغم من غياب العلاقات الدبلوماسية الرسمية، فإن العلاقات بين بلدينا تتطور تدريجياً”، كاشفة: “بصفتي عضواً في الكنيست استقبلت العديد من الوفود من العراق، ومن بينهم برلمانيون عراقيون”.

اقرا المزيد  بالتفاصيل نائب عن دولة القانون تؤكد حسم تسمية السوداني رئيساًَ للوزراء وتكشف: هذه الكتل دعمت ترشيحه رسمياً

ولم تر سفيتلوفا، جديداً في أن تضررب إسرائيل العراق، وأشارت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي هااجم في عام 1981 المفاعل في وسط العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق