سياسية

هان نائب يكشف عن بنود سرية لم تنشر في الاعلام تتعلق بتعليمات من عبد المهدي للحشد

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، بدر الزيادي، ، إن هناك بنودا غير معلنة بالتعليمات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، لتنظيم عمل الحشد الشعبي، وإعادة انتظامه.

وذكر الزيادي في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن ، أن “الوقت الذي حدده رئيس الوزراء غير كافٍ”، مبيناً أن عبد المهدي “وافق في اجتماع أمني على التمديد لمدة شهرين وفقا لطلب رئيس هيئة الحشد”.

وأكد الزيادي، أن “تعليمات رئيس الوزراء تتضمن بنوداً أخرى غير معلنة، تحتاج مزيداً من الوقت لتنفيذها”، مشيراً إلى أن أبرز تلك البنود هي “ما يتعلق بجرد أسللحة الحشد الشعبي، وهي أسلحة كثيرة وبعضها غير مسجل لدى الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى إخلاء بعض المقرات ومشاجب السلاح ونقلها إلى خارج المدن”.؛

اقرا المزيد  الشيخ علي يوجه نداء عاجل الى المتظاهرين العراقيين ( افعلوا هذا الشي قبل فوات الاوان )

وقلل الزيادي من دقة بعض الأنباء التي تتحدث عن أن وراء “التمديد” في تنفيذ قرارات الحكومة، “عصيان” بعض الفصائل، كما قيل في حاادثة لواء 30 في نينوى.

وكان رئيس الوزراء قد أمر، في وقت سابق بـ”غلق جميع المقرات التي تحمل اسم فصيل في الحشد الشعبي سواء في المدن أو خارجها، إضافة إلى منع تواجد أي فصيل يعمل سرا أو علنا خارج هذه التعليمات، ويعتبر خارجا عن القانون ويلاحق بموجبه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق