امنية

عاجل خبر سار للعراقيين بالأرقام.. الياسري يعلن صدور الأوامر الادارية الخاصة بإعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم إلى الخدمة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أعلن اليوم وزير الداخلية ياسين الياسري، إنجاز ملف اعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم وصدور الأوامر الإدارية الخاصة بإعادتهم الى الخدمة.

وقال الياسري، في بيان تلقت تابعته اليوم الثامن ، “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، واستناداً لأحكام المادة (47) خامساً (أ) و (ب) من قانون الموازنة، والتزاماً منا بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا بأن يتم انجاز ملف المفصولين والمفسوخة عقودهم بعد العيد مباشرةً، وفي إطار حرصنا ورغبتنا بإعطاء فرصة أخرى لمنتسبينا من الذين تم فصلهم أو فسخ عقودهم نظراً للتداعيات الأمنية المعروفة لدى الجميع والتي جرت في محافظاتنا العزيزة، ومن خلال ما أبدوه هؤلاء المنتسبين من رغبة وحرص أكيد على التضحية والايثار والالتزام بالمهام والواجبات المكلف بها رجل الأمن، ولغرض تدعيم الملف الأمني في تلك المحافظات وبما يحقق ديمومة الأمن والاستقرار فيها وخاصة مع المسؤوليات المستقبلية المناطة بوزارتنا المتضمن استلامها للملف الأمني في جميع محافظات البلاد؛ نعلن أن وزارة الداخلية انجزت هذا الملف بشكل نهائي”.

 

وأضاف الياسري، أن الوزارة “أصدرت الأوامر الإدارية بإعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم إلى الخدمة وحسب التعليمات الصادرة عن وزارة المالية، وسوف يتم تأشير التحاقهم ومباشرتهم بالخدمة بعد تخصيص الدرجات الوظيفية والتخصيصات المالية من وزارة المالية طبقاً لما جاء بقانون الموازنة”.

وأوعز وزير الداخلية، إلى “توابع وزارة الداخلية كافة بإدخال المنتسبين المشار إليهم آنفاً الدورات التدريبية اللازمة لإعادة تأهيلهم بعد إجراء التدقيق الأمني والاستخباري والجنائي والصحي لهم جميعاً وكافة الضوابط المعمول بها والتي تحدد قانونية عودتهم للعمل على ملاك وزارة الداخلية”.

وأوضح الياسري، أن “مجموع الذين تم إعادتهم إلى الخدمة بلغوا (25938) ضابطاً ومنتسباً ، منهم (13252) إلى مديرية شرطة محافظة نينوى والمنشآت ، و(7636) إلى مديرية شرطة الأنبار والمنشآت ، و(1072) إلى مديرية شرطة محافظة ديالى والمنشآت ، و(3462) إلى مديرية شرطة محافظة صلاح الدين والمنشآت ، و(516) ضابطاً ومنتسباً إلى مديرية شرطة محافظة كركوك والمنشآت”.

وأشار الياسري، الى أن “عدد الضباط والمنتسبين المعادين إلى الشرطة الاتحادية بلغوا (8309)، والمعادين إلى قيادة قوات شرطة الحدود (6476)، والمعادين إلى قيادة قوات شرطة الطاقة (3821) ضابطاً ومنتسباً”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق