ٌIRaqسياسية

بالتفاصيل .. اين اختفى احمد الصدر

السيد مقتدى الصدر

برز في الاونة الاخيرة احمد الصدر وهو ابن شقيق السيد مقتدى الصدر والده مصطفى الذي توفي عام 1999 وقد لاقى اهتماما كبيرا من عمه ودعما غير متناهي حتى انه لم يدرس في الحوزة العلمية بل توجه لدراسة العلوم السياسية في لبنان وحصل على درجة الماجستير وكان عمه قد اظهره للعلن ولوسائل الاعلام ثم اختفى مجددا .

برز نجم أحمد بعد أيام قليلة من بيان السيد الصدر الشهير والرسائل التي تلقاها بالتصفية في خطاب جماهيري في وسط بغداد ، وبالتزامن مع إعلانه عن مشروع للإصلاحات، حيث برز أحمد إلى الواجهة الإعلامية بعد تكليفه من قبل الصدر بمهام سياسية، تمثلت في تكليفه بعرض مشروع إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح، ومشروع ما بعد تحرير الموصل، لزعيم التيار الصدري، على الطبقة السياسية الأولى في العراق.

اقرا المزيد  قائمة امريكية جديدة تضم اسماء عدة رموز عراقية
وقد قدمه مقتدى الصدر ضمن وصيته لأنصاره، التي كشفها أخيرًا، باتباع “البقية من آل الصدر”، وتأكيده أنهم الأحقّ بحمل رايتنا وبإكمال هذه المسيرة الوضاءة

وهناك من كان يرى أن اختيار الشاب أحمد هو من أجل تحول التيار الصدري إلى المدنية، وقال: انشقاق قيادات مهمة في تيار السيد مقتدى الصدر جعله يفقد ثقته بقيادات تياره السياسية والعسكرية، وتقديم السيد أحمد الصدر لقيادة التيار ودفعه إلى الواجهة السياسية يأتي في هذا السياق، لأنه مأمون الجانب من هذه الناحية.

يتنقل أحمد بين لبنان والعراق، ولم يسجل له حضور واضح في حركة عمّه، إلا بعد عام 2014، فيما كان أول ظهور له على مواقع التواصل الاجتماعي قبل مدة قصيرة

اما عن اختفائه فيرى خبراء ان ظهوره للعلن من قبل عمه كان رسالة للناس وللاتباع بانه رجل المرحلة القادمة وانه هو من سيقود العراق الى بر الامان خاصة انه يحسب على التيار من ناحية الصلة والقرابة لكنه رجل سياسي درس العلوم السياسية ويكون قادرا على ادارة الامور من الناحيتين الدينية والسياسية . كما انه يقوم الان بدور التقرب من الفقراء والمحتاجين لاستمالتهم والتودد اليهم ومعايشة الناس بعيدا عن الشهرة وعن وسائل الاعلام .

اقرا المزيد  تحذذيــر وخـــ.وفً شــديد مـــن تظاهـــرات يـــــوم 24 القـــادمة .. وهـــل ستـــكون نهايـــة العـــراق بعــــدها ؟!!

واشار اخرون ان المرحلة المقبلة سيظهر احمد الصدر في دور اكبر خاصة بعد توثيق علاقاته بالنخب السياسية اللبنانية ومن ثم ستوجه الى السعودية للحصول على الدعم ولاثبات منهجه الوسطي بعيدا عن ايران

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق