سياسية

هام اول رد فعل رسمي لعبد المهدي لما حدث يوم امس

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أصدر اليوم القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الثلاثاء، 13 آب، 2019، توجيها عاجلاً يخص مخازن العتاد على خلفية، كدس للعتاد في معسكر “صقر”، جنوبي بغداد.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد في بيان تابعته اليوم الثامن ، أن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، تفقد موقع الكدس العتاد في معسكر الصقر، برفقة وزير الداخلية وقياديين في الحشد الشعبي”.

وإطلع رئيس مجلس الوزراء، “على واقع الحاادث والاجراءات المتخذة بعد ما حصل التي وقعت يوم امس في مخازن الأعتدة واستمع الى التقارير الاولية من مختلف الاطراف، كما إطلع على تقرير بعدد الاصابات التي تعرّض لها المواطنون والاطمئنان على سلامة اوضاعهم”.

اقرا المزيد  خالد العبيدي يخرج عن صمته الحكومة العراقية غير مرغوب بها عالميا

وأمر، “بمتابعة حالة المواطن الذي تووفي نتيجة سقوط المقىذوفات وتقديم التعويضات اللازمة لعائلته، حيث تم حصر الاضرار بما في ذلك الاضراار المدنية تمهيدا للتعامل معها”.

ووجه عبد المهدي، “بإستكمال التحقيقات العاجلة لمعرفة اسباب الحادث، كما أصدر التوجيهات بوضع ترتيبات متكاملة لكافة المعسكرات ومخازن القوات المسلحة من حيث اجراءات السلامة ومواقعها لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة”.

وأشاد، “بدور القوات المسلحة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والدفاع المدني لتفانيهم وعملهم الذي نجح م باخماد الحراائق ومنع انتشار النيران وانطلاق المقذووفات والسيطرة على الوضع بشكل تام”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق