سياسية

بالتفاصيل لاول مرة زعيم المافيا الأكبر حجي حمزة والمرجعية والحشد

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

قلم:رافد العيساوي

أعلنت السلطات العراقية، الاثنين، إلقاء القبض على حجي حمزة الشمري ”زعيم المافيا الأكبر“ في العراق والمسيطرة على جميع أماكن لعب القمار وتجارة الممنوعات مع 25 آخرين من أتباعه ومسؤوليه.وأثارت العملية استغراب المتابعين، خاصة أن الشمري معروف منذ سنوات في عمله بهذا المجال، وتكشف صفحته الشخصية على موقع ”فيس بوك“ علاقات وثيقة تربطه بعدد من السياسيين ورجال الدين.

وكان الشمري حصل على تكريم من المرجعية الدينية عام 2017 بسيف الإمام علي ”ذو الفقار“.وقال مصدر مطلع لـ“إرم نيوز“ تابعته اليوم الثامن إن ”حجي حمزة شخصية معروفة لدى القوات الأمنية ووزارة الداخلية بالتحديد، وكل نشاطاته السابقة مرصودة“.

اقرا المزيد  عاجل تطورات دولية كبيرة على ما حدث يوم امس في الخلاني ( مجلس الامن )

وأضاف أن ”القوات الأمنية لا يمكنها التحرك لاعتقاله، لارتباطه الوثيق بفصائل من الحشد الشعبي بشكل مباشر ، وتحديدًا، بعض الأطراف في عصائب أهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي، ويوفر تمويلًا من خلال نشاطاته لبعض تلك الجهات، ويدّعي ارتباطه بالمرجعية الدينية“.

لا نريد الخوض في ما وراء هذه العلمية وتوقيتها واسبابها لأنه مادام سياسة (التطمطم) موجودة فمن الممكن ان تتكنسل القضية كسابقاتها بعد أن يتم التوافق بين اللاعبين في هذه القضية خصوصا وان حجي حمزة له علاقات مع الجميع كما بينت التقارير بما فيهم المرجعية وملحقاتها الدينية والسياسية والحشدوية وغيرها، او بعد انتهاء مفعولها والاهداف المحددة لها

لكن السؤال المهم هنا هو: لماذا اهدت المرجعية سيف الامام علي عليه السلام لزعيم المافيا الأكبر حجي حمزة؟!!!!!!! فهل لأنه كان عرااب الممنوعات التي يصدرها بلد المرجعية ايران الى العراق؟ أو لأنه المسيطرعلى جميع أماكن لعب القمار وتجارة الممنوعات في العراق؟! أم لأنه الداعم الكبير والممول لحشد المرجعية الذي تربطه به علاقات جدا لدرجة أن الحكومة تخشى اعتققاله قبل سنوات؟ أم أن المرجعية كانت واقعة تحت تأثير ممنوعات حجي حمزة فلا تعي ما تقوم به من انتهااااك لقدسية الامام علي عليه السلام حينما اهدت لزعيم المافيا حجي حمزة سيفه؟! وهل أصبح سيف الامام عند المرجعية وملحقاتها الدينية والسياسية الفاااسدة تحفة رخيصة تهدى الى زعماء المافيا ومن قبله الى وزير الدفاع الأمريكي الأسبق رامسفيلد من قبل ابراهيم الجعفري تكريما له لغززو العراق ؟!

اقرا المزيد  عاجل رسالة من ناشطين في التحرير إلى السيستاني: هذا ما فعلته “جماعات منظمة” باسمك!

سلام الله على القدسية في العراق فالمرجعية المقدسة تهدي سيف الامام علي المقدس الى زعيم المافيا الأكبر حجي حمزة المقدس والمسيطر على جميع أماكن لعب القمار المقدسة وتجارة الممنوعات المقدسة لأنها تأتي من ايران المقدسة والذي تربطه علاقات مقدسة مع حشد المرجعية المقدس وساسة ورموز دينية مقدسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق