امنية

لن تصدق عضو بالامن النيابية يكشف عن انجاز حققته عملية ’’ارادة النصر’’ اثبت ’’كذب’’ البنتاغون

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رأى اليوم عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كريم عليوي، ، ان تحذذيرات وزارة الدفاع الاميركية المستمرة بخصوص التنظيم في العراق تهدف لعرقلة المساعي النيابية لاخراج القوات الأميركية، فيما اشار الى ان معلوماتها عن هذا كاذبة وكشفتها عملية ارادة النصر الاخيرة.

وقال عليوي في حديث تابعته اليوم الثامن ، ان “امريكا تحاول ايجاد ذرائع لإبقاء قواتها في العراق من خلال التحذيذرات الوهمية التي تطلقها بشان اعداد التنظيم في البلاد”.

وكشف ان “ما تبقى من التنظيم لا يتجاوز الـ2000 عنصر موجودين على شكل خلايا نائمة في بعض المناطق الصحراوية والقرى وهم غير قادرين على شن اية عملية عسكرية”.

كشف ان “عمليات ارادة النصر اثبتت كذب واشنطن، بشأن الأعداد التي تحدثت عنها البنتاغون في وقت سابق واشارت فيها الى وجود ما يقارب الـ 15 الف عنصر في العراق”، مبينا ان “امريكا تحاول ان تزرع الرععب والخووف في صفوف العراقيين بهدف ايجاد حجج لإبقاء قواتها ومنع اصدار قرار برلماني يقضي باخراجها من البلاد”.

وكان مفتّش عام في وزارة الدفاع الأمريكية، أعلن في تقرير، أنّ تنظيم عاود الظهور في سوريا مع سحب الولايات المتحدة قوّاتها من البلاد، وأنّه عزّز قدراته في العراق.

وقال التقرير: رغم خسارته خلافته المزعومة (على المستوى الإقليمي)، إلا أنّ تنظيم عزّز قدراته في العراق واستأنف أنشطته في سوريا خلال الربع الحالي من السنة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق