سياسية

بالتفاصيل وزير الدفاع العراقي يعلن تخصيص طائرة عسكرية لنقل رفات الكويتيين الى بلادهم

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

اعلن اليوم وزير الدفاع نجاح الشمري، الثلاثاء، تخصيص طائرة عسكرية لنقل رفاات الكويتيين مباشرة الى بلادهم بعد اكمال جميع الإجراءات المتعلقة بملف المفقودين في العراق.

وقالت وزارة الدفاع في بيان ان “الشمري استقبل في مقر الوزارة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جانين هينيس بلاسخارت، مسؤولة ملف المفقودين الكويتيين”.

وعبر الشمري خلال اللقاء عن “دعمه الكامل الى المنظمة الدولية للعمل معها في مساعدة العراق وشعبه وفتح افاق التعاون في مختلف المجالات، من جانبها عبرت ممثلة الامم المتحدة عن سعادتها لما تقوم به وزارة الدفاع بتقديم كل الامكانيات في مساعدة نجاح مهمة الامم المتحدة في العراق بالتعاون مع الجانب الكويتي والصليب الاحمر”

اقرا المزيد  تغريدة جديدة لحنان الفتلاوي تضم صوتها لقيس الخزعلي

من جانب اخر أكد الشمري، أن “عملية (إرادة النصر) التي تشنها القوات الامنية العراقية في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى، حققت جميع أهدافها المخطط لها وان العراقيين عازمون على تحقيق النصر على التطرف وفكره المتطرف.

فيما أشادت مسؤولة ملف المفقودين الكويتيين بـ”التعاون الكبير الذي تقدمه وزارة الدفاع في هذا المجال واخره توجيه وزير الدفاع بتخصيص طائرة عسكرية لنقل رفاات الكويتيين مباشرة الى بلادهم بعد اكمال جميع الإجراءات، بالتعاون مع الجانب الكويتي والصليب الاحمر”.

وكان محافظ المثنى أحمد منفي جودة قد أعلن في وقت سابق العثور على مقببرة جماعية للأسرى الكويتيين في بادية المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق