سياسية

هام عضو بمجلس بغداد: ليس من صلاحية وزير الداخلية اقالة قائد الشرطة على خلفية هروب الموقوفين

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم عضو مجلس بغداد، معين الكاظمي، ، عن توجيه المجلس كتابا لوزارة الداخلية بخصوص اقالة قائد شرطة بغداد اللواء علي الغريري، مؤكدا ان المجلس اعتبر اقالة الغريري ليست من صلاحيات وزير الداخلية.

وقال الكاظمي ، إن “مجلس بغداد استضاف قائد شرطة بغداد المقال اللواء علي الغريري، وبحث معه ملف هروب المتهمين في قضايا الممنوعات من مركز شرطة القناة وشرح ما جرى للكشف عن المسؤولين عن هذا الامر”.

وكشف ان “الغريري اوضح ان مديريتي الممنوعات ومكافحة الاجراااام، مديريات مستقلة خارج نطاق قيادة شرطة بغداد، واجمع المجلس إثر ذلك على ان قرار اقالة الغريري، قائد شرطة بغداد، من صلاحيات مجلس بغداد وليس من صلاحيات وزير الداخلية”.

اقرا المزيد  نائب عن العصائب من شاركوا بحادثة الوثبة يحملون اجهزة لاسلكية.. لا بديل عن فرض القانون

وأشار إلى أن “نتائج التحقيق ستكشف عن الجهة المقصرة التي سهلت تهريب المجرمين”.

واكد أن “رئيس مجلس محافظة بغداد سيوجه كتابا هذا اليوم الى وزارة الداخلية بخصوص اقالة الغريري، لحل الموضوع والسماح له بالاستمرار بعمله في موقعه الحالي لحين اكمال التحقيقات ومحاسبة المقصرين”.

وأصدر وزير الداخلية ياسين الياسري، السبت 4 اب 2019، أمراً باعفاء قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشيخ من مناصبهم، وشكل لجنة تحقيقية من كبار ضباط الوزارة للتحقيق في ملابسات حادثة الهروب، وأوعز بتشكيل عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين وتكثيف الإجراءات الاستخبارية وتوحيد الجهود لإلقاء القبض عليهم.

وكان مصدر أمني كشف تفاصيل هروب 15 موقوفا، من سجن القناة، مبينا أن “السجن يضم ما يقارب الـ70 موقوفاً، بادر 15 منهم أثناء تقديم الطعام لهم، بسحب الحراس وضربهم، والفرار من السجن بملابسهم الداخلية”.

اقرا المزيد  هام فائق الشيخ علي يكشف موعد انتقاام الاحزاب

وتابع، أن “الموقوفين الآخرين حاولوا الهروب بالطريقة نفسها، لكن حراس المركز فتحوا النار وسيطروا على الوضع، وتمكنوا من إغلاق السجن”.

وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، الأحد، 04 آب، 2019، إلقاء القبض على هاربين اثنين من سجن القناة، شرقي العاصمة بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق