سياسية

هام ائتلاف المالكي يوجه رسالة لعبدالمهدي بشأن الاتفاقيات المزمع توقيعها مع السعودية

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

وجه اليوم ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، رسالة الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بشأن الاتفاقيات المزمع توقيعها مع السعودية، خلال زيارته الرياض.

وقال القيادي بالائتلاف، محمد الصيهود، في  تابعته اليوم الثامن  “يجب ان تبنى سياسة العراق مع الجوارين الاقليمي والعربي والمجتمع الدولي وفق مبدأ التعامل بالمثل، والتعاون المتبادل”، مؤكداً ضرورة “التعامل بالمثل في كل الاتفاقيات التي يعقدها العراق. فاذا كانت هناك امتيازات للسعودية، يجب ان تكون مثل الامتيازات للعراق، ومن مصلحة العراق ان يفكر هكذا”.

وقال  الصيهود: “لسنا ضد السعودية، لكن نريد ان تكون علاقتنا مع السعودية، مثل ما هي علاقتنا مع الدول الاقليمية، علاقة مودة واحترام متبادل، وتبادل المصالح المشتركة”، مبينا انه “لا يمكن للعلاقة ان تستمر مع دولة لها امتيازات والاخرى ليس لها اي امتيازات”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، أعلن، الأربعاء (17 نيسان 2019)، توجه الأخير الى المملكة السعودية، على رأس وفد كبير من الوزراء والنواب.

وبحسب مصدر  كشف بالتفاصيل الحصرية، فإن “الزيارة ستبدأ بتوجه وفد اقتصادي الى السعودية يضم 81 شخصية معظمها من رجال الاعمال والذي سينطلق في تمام الساعة 8 صباحاً”.

ويضيف المصدر، أن “الوفد الحكومي الرسمي يضم 68 شخصية على رأسها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي رئيساً للوفد فضلاً عن وزراء النفط والنقل وعدد اخر من الوزراء وممثلين من وزارتي الدفاع والداخلية يحملان رتبتين رفيعتين ومسؤولين اخرين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق