سياسية

لاول مرة في تاريخه دولة القانون يعلق بشي يخدم العراق والعراقيين (معمم ايراني)

صحيفة اليوم الثامن اللاكترونية

علق اليوم ائتلاف دولة القانون، ا  على موضوع اعتقال رجل ايراني يرتدي العمامة، من قبل قوات امنية عراقية في احدى المنافذ الحدودية بمحافظة البصرة، بداعي تهرريب الزئبق الاحمر.

وكشف المتحدث بإسم الائتلاف عباس الموسوي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها اليوم الثامن أن “ما يحصل في المنافذ الحدودية من سرقات وتهرريب وتجاوز للقانون وتحّكم مجموعات وهيأت اقتصادية بالمنافذ شي يفوق الخيال”.

وتابع: “كنا دائما نحذر من فقدان سلطة الدولة من الشمال الى اقصى الجنوب، حتى يصل المواطن لمرحلة اليأس وأخيراً وليس أخراً موضع الايراني المعمم (سيد كاظم) واعتقاله بتهمة المتجاارة بالزئبق الاحمر”.

وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي، الإثنين، 15/ 4/ 2019، مقطع فيديو لعملية إلقاء القببض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية.

وأصدرت وزارة الداخلية، الاثنين، 15/ 4/ 2019، توضيحاً بخصوص تصوير مسرب لعملية إلقاء قبض على شخص يرتدي “الزي الديني” في محافظة البصرة، مشيرةً إلى صدور أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بشأن ذلك.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “إشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تصوير مسرب لعملية إلقاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية لشخص يرتدي الزي الديني، نود أن نوضح أن الشخص الملقى القبض عليه ما زال يخضع للإجراءات التحقيقية وبعد اكتمال هذه التحقيقات سيتم إحالته للقضاء ليفصل بأمره بشكل نهائي”.

وأضافت الوزارة، أنه “في الوقت الذي تحرص فيه على تطبيق القانون وعدم إفلات اي شخص من أحكامه احقاقا للعدل، فإنها في ذات الوقت ترفض أسلوب التشهير أو تصوير المتهمين أثناء تنفيذ الواجبات، وعلى هذا الأساس أمر المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الاسدي بتشكيل مجلس تحقيقي للوقوف على حقيقة ملابسات القضية والمتورطين فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق