سياسية

اياد علاوي العراق ليس بحاجه الى الحشد والسبب ؟ وما قصة تزووير الانتخابات

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، عن اتفاق قال إنه “غير معلن” مع إيران، قد يضضر بعلاقة العراق مع أمريكا.

وذكر علاوي في مقابلة مع برنامج وجهة نظر وتابعته اليوم الثامن أن “إيران ستفتح 3 مراكز صناعية في العراق، هذا الامر طلبه الرئيس حسن روحاني خلال زيارته الاخيرة لبغداد ووافقت القيادة العراقية عليه، والامر سيضضر بالعراق لأنه سيضعه بمواجهة اميركا التي تفرض عققوبات ضد طهران”.

وقال علاوي ، أنه “يتوافق مع الطريقة التي يعمل عليها عبد المهدي بشأن إيران، لكن هناك اتفاقيات لكسسر الحصار على إيران، بما فيها المراكز الصناعية والتجارية بين البلدين”.

وفيما يتعلق باتههام ايران بالتدخل في شؤون دول في المنطقة قال علاوي ” هي تتدخل بمسائل تتعلق بلبنان وسوريا والعراق وحتى مسألة فلسطين ولن تستطيع الاستمرار بهذا السلوك”.

اقرا المزيد  "ولكن خيبتم ظنهم" .. "رغد صدام حسين" تنشر تسجيل صوتي نادر لوالدها يتحدث عن ايران
وفيما يتعلق بموقفه من العملية السياسية الحالية التي قال انها قامت اخيراً على انتخابات مزوورة ذكر رئيس القائمة الوطنية : “لست مصراً على البقاء في العملية السياسية، هناك فرصة أخيرة للخروج من المحاصصة ويجب ان تعاد صياغة بعض فقرات الدستور”.

وأشار الى أنه “وجه رسالة الى رئيس مجلس الوزراء الحالي، تكشف عن احداثيات التزووير التي حصلت، وقد وصلت هذه الرسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمهورية العراقي”.

وبشأن الحشد الشعبي ومستقبله، قال علاوي إن “هناك جزءين في الحشد الشعبي الاول قدم تضضحيات وواجه التنظيم وحرر أراض، وهناك حشد ثان لا نعرف من اين جاء يزداد عدده بطريقة غير معروفة”.

وأضاف: “قلت لقادة الحشد بينهم ابو مهدي المهندس وهادي العامري، إن الحاجة من الحشد انتهت ويجب ان يدمج الجيدون في الاجهزة الأمنية”.

اقرا المزيد  ظهور جديد للسيد مقتدى في قم ( ايران ) بالصور

وأشار الى أن “في العراق جيششان أحدهما الحشد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق