سياسية

هام قيادي في القانون يفتح النار على العبادي بعد ان كشف حقيقة نوري المالكي

صحيفة اليوم الثامن الاكترونية

رد اليوم ائتلاف دولة القانون، السبت على تصريحات رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، التي اتههم فيها زعيم الائتلاف نوري المالكي بالانحياز الى النظام السوري، والتسبب بدفع العراق ثمناً باهظاً في الأرواح والبنى التحتية.

وقال القيادي في الائتلاف محمد الصيهود، في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن ، إن “المالكي لم ينحاز الى نظام أو دولة، وانما وقف مع معسكر الحق ضد معسكر الباطل (التنظيم )، فهو أنقذ العراق من سققوط مدن أخرى وكبيرة بين التنظيم ، كما ان وقوف المالكي مع الحق في وقتها، منع سقوط دول أخرى بيد داعش”.

وتساءل الصيهود: “العبادي ماذا فعل. فاذا يتكلم عن تحرير العراق ، فليس هو من حرر الاراضي، بل القوات الأمنية والحشد الشعبي وفتوى المرجعية، وهذا النصر، هو امتداد لوقوف المالكي مع الحق (سوريا)، عند اجتياح التنظيم للبلدين”.

اقرا المزيد  عاجل فائق الشيخ علي يغرد شني هاي 100 نفر بالتحرير

وكان العبادي قال في مقابلة متلفزة، تابعتها اليوم الثامن إن “التنظيم وصلت الى بغداد، وه(ددت حتى المحافظات الجنوبية”، موضحا أن “الموقف الرسمي الذي كان منحازاً الى الجانب السوري ( ايام حكومة المالكي )، لم يحمِ العراق، بل العكس، عرض المحافظات العراقية لل(خطر، وأسقط بعضها”.

وتابع العبادي قائلاً: “أظن أن الكلفة التي دفعها العراق كانت باهظة بالأرواح… بالإضافة الى ت(دمير البنى التحتية، وهذا كان يجب أن يحسب”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق