سياسية

تفاصيل مهمة مجلس القضاء يمنح عددًا من المناصب ويتخذ قرارًا بشأن اعتققالات الخميس ماذا حصل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم مجلس القضاء الأعلى، ، عن جملة قرارات اتخذها بشأن تقاعد القضاة واعتققالات يوم الخميس، فضلًا عن منح مناصب قضائية.

وقال اعلام المجلس في بيان تابعته اليوم الثامن ، إن “مجلس القضاء الأعلى عقد اجتماعه الدوري الثالث في 17 /3 /2019 برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان لمناقشة عدد من القضايا المدرجة على جدول أعماله”.

حيث كشف اليبان ، أن الاجتماع جرى خلاله، “ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام وفق مقتضيات المصلحة العامة، ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها إقرار التشكيلات القضائية في المناطق الاستئنافية”.

وبحسب ما جاء في البيان، فقد “ناقش المجلس ما ورد في كتاب مجلس النواب بخصوص إعطاء الرأي حول مقترح تعديل الفقرة (ثالثاً) من المادة (6) من الأمر رقم (30) لسنة 2005 (قانون المحكمة الاتحادية العليا) وقرر المجلس بالإجماع الموافقة وتأييد المقترح المذكور بغية توحيد السن القانوني للتقاعد لجميع القضاة في السلطة القضائية على وفق أحكام قانون التنظيم القضائي رقم (160) لسنة 1979 وقانون تمديد خدمة القضاة رقم (39) لسنة 2012”.

كما “ناقش المجلس كتاب اللجنة القانونية في مجلس النواب بخصوص اجراءات تنفيذ مذكرات القببض تحديداً يوم الخميس بقصد سيء لذا وجه المجلس السادة القضاة التعامل بدقة مع هذه القضايا وتخويل القضاة الخفر الاتصال بالقاضي المختص للنظر في إمكانية إطلاق سراح المتهم بكفالة لحين عرض أوراقه على القاضي المختص، اضافة الى مناقشة كتاب اللجنة القانونية في مجلس النواب بخصوص التهديدات من بعض المحسوبين على العشائر في حال اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المنتمين لهذه العشائر ووجه المجلس السادة القضاة باتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة وفق القانون بحق كل من يهدد الجهات المختصة والمواطنين عند تنفيذ واجباتهم”، وفق ما جاء في البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق