سياسية

اول رد من التيار الصصدري بعد انباء عن استهداف السيد مقتدى من قبل امريكا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

علق اليوم التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، الخميس ، على معلومات اشارت الى احتمالية حصول ضرببة أمريكية توجه ضده وضد بعض الفصائل، بسبب توحيد الموقف من رفض التواجد الأمريكي في العراق.

وقال القيادي في التيار حاكم الزاملي، في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إنه “لا يمكن الاطمئنان الى امريكا ومخططاتها في المنطقة، ومن يتطمن لأمريكا ومخططاتها فهو من يسير بأجندتها”، مبينا انه “من غير المستبعد توجيه ضربة الى التيار الصدري او فصيل اخر، خصوصا ان التيار الصدري منذ 2003، ولغاية اليوم، يقف بالضد من توجهات امريكا التوسعية والاحتلال وسرققة النفط وتدنمير البنية التحتية وعدم مساعدة العراق، وتنفيذ اجندة في المنطقة”.

وقال الزاملي أن، “التيار الصدري هو الفصيل الوحيد الذي قاوم اميركا مرتين خلال الانتفاضة الاولى والثانية، واعطى شههداء وجررحى، وكبد الامريكان خسائر كبيرة”.

وتابع أنه “من غير المستبعد استهداف التيار الصدري، خصوصا أن التيار لا يسير وفق اجندة ومنهج التوجهات الامريكية في العراق والمنطقة”.

وكان موقع عبري استخباري كشف وجود مخاوف كبيرة لدى الإدارة الأميركية بسبب توحد المواقف بين التيار الصدري وفصائل شيعية عراقية برفض تواجد القوات الاميركية في العراق، فيما حذر من خطر ستتعرض له تلك القوات على يد كتائب حزب الله وعصائب أهل الحق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق