جميع الاخبار

طرق سحرية لعلاج التهاب اللوزتين ( الاحتقان ) ستزول على الفور

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

نشر موقع “ويب طب” الطبي، تقريرا عن التهاب اللوز وطرق علاجه بشكل طبيعي في المنزل.

وأوضح الموقع أن التهاب اللوز في العادة يتلاشى ويتم الشفاء منه تماما بعد فترة تتراوح بين 4-10 أيام، إلا أن هذا لا يمنع من اتباع بعض الطرق التي قد تسرع من فترة الشفاء.

وهذه مجموعة من الوصفات والطرق السهلة لعلاج الالتهاب

1- الغرغرة بماء دافئ مع ملح، يساعد في علاج التهاب اللوز، كما تساعد على تخليص الفم من البكتيريا ومسببات المرض وتعقيمه مع الوقت، كما أنها تساعد الفم على استعادة مستويات الحموضة الطبيعية والتي تعزز من تدفق الدم إلى الفم وبالتالي تسريع الشفاء، حاول القيام بها 3-4 مرات يوميا على مدى 3-4 أيام لتحقيق أفضل النتائج.
 

2- تناول السوائل الدافئة، يساعد شرب سوائل دافئة أو معتدلة الحرارة وبكثرة (مثل: الشاي، الحساء، العصير)، على علاج اللوز، وينصح هنا بشكل خاص بالشاي المحلى بالعسل أو الماء الدافئ المحلى بالعسل.

اقرا المزيد  هام تتطورات بقضية استرداد المطلوبين العراقيين من الاردن وخاصة رغد صدام حسين

3- استعمال زيت جوز الهند، حيث يساعد على التخفيف من التهاب اللوزتين وبشكل فوري، وهناك طريقتين مختلفتين لاستعمال زيت جوز الهند في علاج اللوز، الطريقة الأولى: خلط زيت جوز الهند مع العسل وعصير الليمون، ثم تسخين المزيج على النار قليلا، وبعد ذلك تخزينه في قنينة حتى يبرد، ثم تناول ملعقة منه محلولة في الماء 2-3 مرات يوميا لأسبوع كامل.

الطريقة الثانية: أخذ ملعقة من زيت جوز الهند ووضعها في فمك، مع تمييل الرأس إلى الخلف والالتزام بتلك الوضعية لبضعة دقائق، وتكرار هذه الطريقة عدة مرات يومياً.

4- الزنجبيل والعسل والليمون، يتم هنا إضافة لزنجبيل المطحون لكوب من الماء الساخن، ثم تغطيته وتركه جانبا 2-3 دقائق، ثم تصفية المزيج وإضافة القليل من عصير الليمون والعسل إلى الماء وتحريكه جيدا، ويتم تناول المزيج الناتج 3-4 مرات يوميا على مدى أسبوع كامل للحصول على أفضل النتائج.

اقرا المزيد  عاجل بالاسماء ائتلاف النصر يكشف عن المسؤولين الاثنين الذين هربتهم الحكومة

5- تناول حبوب الدواء المحلاة (Lozenge)،كلما شعر الشخص بألم في حلقه، يستطيع استخدام حبوب الدواء المحلاة ووضعها في الفم وامتصاصها ببطء لتخفيف الألم، ولكن يجب الحذر وعدم تناول أكثر من 12 قطعة منها خلال 24 ساعة.

6- محلول حب الفلفل مع الملح، يعتبر وصفة جيدة لعلاج اللوز، ومن الممكن إعداد هذه الوصفة عبر غلي كوب من الماء مع القليل من حب الفلفل وعصير الليمون والملح، ويفضل تناول المزيج الناتج 2-3 مرات يوميا للوصول لأفضل النتائج.

يذكر ان التهاب اللوزتين يحصل عادة عند إصابتهما بعدوى بكيتيرية أو بفيروس معين، وأحد أبرز أعراض التهاب اللوزتين هو وجود التهاب واحتقان في الحلق والأعراض الأخرى الشائعة قد تشمل، الحمى ، نفس كريه الرائحة، سيلان في الأنف واحتقان في المجاري التنفسية، وتورم اللوزتين وصعوبة في البلع وصداع وألم في الأذن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق