محلية

في اول تصريح لباسم الكربلائي لهذه السبب اهديته للعتبه العباسية هل هو ذهب ؟

باسم الكربلائي يتحدث لـ (بغداد اليوم) عن التاج الذهبي: لهذا قررت اهدائه للعتبة العباسية

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أهدى قبل ايام باسم الكربلائي، الرادود الحسيني، ’’التاج الذهبي’ من الذهب ’ الذي أهداه موكب حسيني في مدينة الكاظمية المقدسة، الى العتبة العباسية، فيما تحدث ’’الملا’’ كما يسمى في الوسط الديني الشيعي، عن عملية اهدائه والحصول عليه.

وقال الكربلائي في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “أهالي الموكب فاجأوني بهذه الهدية، وأنا بدوري قبلتها، لكني كنت في قرارة نفسي عزمت وفي نفس اللحظة، على اهداء هذه القطعة الثمينة لإحدى العتبتين المقدستين الحسينية أو العباسية، وبالتحديد لمتحف العتبة، لاعتقادي أن ما بي من خير منهما، ولا وجود لي إلا بهما، فقد منحوني تاج شرف الخدمة الحسينية الذي أتشرف به”.

اقرا المزيد  هام المالية النيابية تكشف تفاصيل جديدة عن سن التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة بعد تعديل القانون

وقال : “تحيرت إلى أيهما اهديه، فلجأت إلى الاستخارة الشرعية، فوقع الاختيار على العتبة العباسية المقدسة، ومن التوافقات العجيبة ان يكون الوقت في يوم ذكرى شهادة والدة أبي الفضل العباس السيدة فاطمة أم البنين عليهما السلام”.

وختم قوله بالقول مشيراً الى التاج في إشارة للجهة المهداة له “التاج يليق براعيه”.

واثار موضوع اهداء الكربلائي تاجاً سمي بـ ( تاج الولاية ) جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ورافض ، فيما تحدث البعض عن كونه مصنوعاً من الذهب والفضة.

وانقسم ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيدين ومعارضين للتتويج، حيث وصف بعضهم هذه المناسبة بأنها مستحقة للكربلائي لما قدمه من مساهمات في الشعائر الحسينية، فيما امتعض البعض الاخر من التتويج واصفين إياه بـ”المبالغة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق