سياسية

تفاصيل مهمة خطة امريكية جديدة لضرب ايران بعد ماحصل في المنطقة الخضراء

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت اليوم صحيفة “The Wall Street Journal” الأميركية، أن امريكا كانت قريبة من شن هجوم عسكري على إيران قبل أربعة أشهر.

وبحسب هذه الصحيفة فإن مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، توجه في أيلول الماضي الى البنتاعون بطلب إعداد خطة هجوم عسكري على إيران.

وكشفت الصحيفة، ان “هذا الطلب جاء بعد إطلاق مسلحين على صلة بإيران ثلاث قذائف هاون على المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، دون أن يسفر ذلك عن وقوع اي إضرار مادية أو إصابات”.

واوضحت إلى أن “المسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية دهشوا لغرابة هذا الطلب، ولكنهم استجابوا له وأعدوا الخطة المطلوبة”.

اقرا المزيد  اول رد للحلبوسي على ما حدث يوم امس
وكشفت الصحيفة عن مسؤولين سابقين وحاليين في الإدارة الأميركية إنه ليس واضحا إن كان البيت الأبيض والرئيس دونالد ترامب شخصيا على علم بتوجيه الطلب المذكور أم لا، وإن كانت الولايات المتحدة تنظر بجدية في شن هجوم عسكري على إيران.

وقالت الصحيفة “The Wall Street Journal” الى ان وزير الدفاع السابق، جيمس ماتيس، اعترض، العام الماضي، على توجيه ضربات في سوريا، “ردا” من ترامب وأعضاء فريقه المسؤول عن الأمن القومي، على استخدام “الكيميائي” المزعوم من قبل دمشق، على اعتبار أن هذه الغارات كان من شأنها أن تصيب قوات روسية وإيرانية متواجدة هناك.

وقالت ، أن “بولتون أوضح مرارا لمسؤولين آخرين في الإدراة الأميركية، أنه شخصيا يدعم تغيير النظام في إيران، وهو موقف دافع عنه قبل انضمامه إلى إدارة ترامب”.

اقرا المزيد  هام “خط حزب الله” تكشف عن “رسالة سرية” من خامنئي إلى البرلمان

وكان مصدر أمني قد أفاد، ليل الخميس – الجمعة (7-8 أيلول 2018)، بان أربع قذائف هاون سقطت على المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، مبينا انها لم تسقط على السفارة الاميركية او اي من المقار، ولم تسفر القذائف عن وقوع خسائر بشرية، بحسب المصدر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق