محلية

هام بالتفاصيل العراق مقبل على اكبر موجة برودة خلال هذه السنة ابتداء من هذه الايام ووتركز في هذه المناطق

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف اليوم صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة ، إلى هطول امطار خفيفة مصحوبة بالثلوج وانخفاض كبير جدا بدرجات الحرارة في مناطق واسعة من العراق نتيجة تأثر البلاد بمنحفض جوي.

وكشف ذلك المتنى الجوي صادق عطيه على صفحته في فيسبوك وتابعتها اليوم الثامن

حيث كشف عطية ، ان “توقعات حالة الطقس تشير الى تطور في المنخفض الجوي المتواجد حاليا على بلاد الشام”.

وقال عطيه ان “تأثيرات هذا المنخفض كما ترصدها الاقمار الصناعية تشير الى اندفاع السحب نحو مدن وسط وجنوب البلاد والفرات الاوسط صباح اليوم”.

وكشف ان “هطول زخات من الامطار الخفيفة واحيانا قطرات في مدن الجنوب والوسط يصعب تحديدها هذا اليوم فقط”.

وقال عطيه ان “مدن شمال البلاد مشمولة بتأثير هذا المنخفض”، فيما أشار الى “هطول امطار خفيفة مصحوبة بالثلوج في مركز وشمال دهوك”.

وافاد “الامطار ستمتد ليلا لتشمل مناطق عديدة من الموصل و دهوك واربيل” .

اما نهار الاربعاء، فتوقع عطيه، ان “تشمل الامطار اغلب مناطق شمال البلاد (الموصل، ودهوك، والسليمانية، وكركوك، واربيل)”.

واضاف ان “فرص هطول الثلوج ايضا مستمرة في مرتفعات (دهوك، وشمال اربيل، والسليمانية)، وربما تصل لسطح الارض يوم الاربعاء ليلا، بسبب انخفاض درجات الحرارة السطحية”.

وأوضح ان “تأثير هذا المنخفض يكاد يكون محدودا في المناطق اعلاه فقط، والغالب عليه هو نشاط الرياح السطحية في غرب وشمال غرب البلاد اليوم وغدا، وتتحول نهار الخميس الى شمالية غربية في اغلب المدن”.

وحذر عطيه “من موجة شديدة البرودة ستندفع نحو مدن غرب وشمال البلاد اعتبارا من يوم الخميس، ويصل تأثيرها لمدن الوسط والفرات الاوسط ليل الخميس، ولباقي مدن الجنوب والشرق يوم الجمعة” .

كما وحذر أيضا “المزارعين من موجات الصقيع في كافة المدن، التي ستستمر من يوم الخميس لغاية يوم الاحد، حيث يقل حينها تأثير الموجة الباردة”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق