سياسية

ماذا تعني عبارة فرض القانون على كتف الامريكي وماذا قال العراقيين ؟

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تواجد النائب العام للقوات الأمريكية اوستن ريم فورث في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد برفقة قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي بـ”المستفز”.

وكشف عضو اللجنة عباس الاسماعيلي في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “تجول القوات الأمريكية برفقة نائبها العام اوستن ريم فورث وقائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي في شارع المتنبي محاولة استفزازية للمواطنين العراقيين الرافضين للتواجد الأمريكي في البلاد”، لافتا إلى إن “لجنة الأمن والدفاع النيابية ستجتمع لمناقشة أهداف التواجد الأمريكي في شارع المتنبي”.

وقال أن “تجول القوات الأمريكية القتالية في بغداد أمر مرفوض ويعد انتهاكا لسيادة العراق وأمنه”، مبينا أن ” وجود القواعد الأمريكية المنتشرة في البلاد وتجول قواتها في بغداد أمر مستفز للحكومة الاتحادية وغير مقبول إطلاقا”.

اقرا المزيد  حساب مقرب من الصدر: يمنع حضور السياسيين للتظاهرة المليونية

وافاد الخبير الأمني عباس العرداوي قد بين، اليوم الأحد، أن تواجد القوات الأمريكية في شارع المتنبي برفقة قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي محاولة لجر فصائل المقاومة الإسلامية لصدم مسلح معها داخل العاصمة لإثارة الفوضى لتحقيق بقاءها في العراق.

وكانت قيادة عمليات بغداد قد بررت ، اليوم الأحد، تواجد قيادات في “قوات التحالف الدولي” بشارع المتنبي وسط العاصمة امس الاول الجمعة بانه لمرافقة صحفية امريكية، بحسب زعمها.

وكشف موقع “ناشيونال بوبلك راديو” الامريكي، اليوم الأحد، أن الجنرال الامريكي الذي تجول في شارع المتنبي وسط بغداد يوم الجمعة الماضية هو احد المشاركين في معركة الفلوجة عام 2004.

واثارت قضية وجود قوات التحالف الدولي في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد ردود أفعال شعبية وسياسية مضادة من هذا التجوال غير المبرر والذي يعد اهانة لدماء الشهداء والجرحى والتي صادفت مع عيد تأسيس الجيش العراقي الاغر الثامن والتسعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق