محلية

انقلاب شتوي كبير وتساقط ثلوج وحالة من عدم الاستقرار شاهد التوقعات

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف التوقعات للطقس الى حالة من عدم الاستقرار الجوي في بعض مناطق البلاد وتتكاثر معها السحب تدريجيا لتشمل فرصا لهطول الامطار في أغلب مناطق الشمال والوسط والمنطقة الغربية مع تساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران.

وقال حسين الاسدي في تدوينة على صفحة “طقس العراق لحظة بلحظة” في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تابعته اليوم الثامن ، ان “حالة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها بعض مناطق البلاد ففي مناطق هناك طقس غائم جزئي تؤثر وتتكاثر السحب تدريجيا خلال منتصف الليلة تبدأ معها فرص الامطار على السليمانية وجنوب الموصل وتزداد مع ساعات فجر ويوم غد لتشمل فرص الامطار أغلب مناطق الشمال الموصل دهوك أربيل السليمانية وكركوك تصاحبها تساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران وتضعف فرص الامطار تدريجياً خلال ظهر الغد وتنتهي تماما بعد الظهر في الموصل ودهوك وكركوك مع استمرار فرص الامطار في السليمانية ومناطق متفرقة من أربيل حتى المساء ثم تنتهي”.

وكشف ، “اما في مناطق وسط البلاد فطقس غائم تصاحبها زخات أمطار في ديالى وشرق العاصمة بغداد وبعد منتصف الليلة ويوم غد تتحسن فرص الامطار على ديالى وصلاح الدين وشمال العاصمة بغداد وشمال الكوت وتستمر فرص الامطار حتى ظهر الغد ثم تنتهي تماما في المناطق المذكورة عدا الكوت وديالى تستمر حتى العصر ثم تنتهي باقي مناطق الوسط التي لم تذكر فرص الامطار ضعيفة أو معدومة”.

وقال انه “في المنطقة الغربية هناك فرص أمطار متوقعة خلال منتصف الليلة تشمل مناطق متفرقة من المنطقة الغربية وتنتهي صباح الغد”.

وبين، انه في مناطق جنوب البلاد هناك طقس غائم وفرص الامطار واردة الليلة في ميسان وربما تشمل بعض المناطق الأخرى على شكل زخات خفيفة ومتوقع بعد منتصف الليلة وفجر الغد تحسن في فرص الامطار لتشمل البصرة وميسان وذي قار أجزاء من المثنى وتضعف فرص الامطار تدريجياً خلال الظهر وتنتهي تماما خلال عصر الغد”.

وتابع، ان “هناك توقعات بتشكل الضباب الصباحي الكثيف في المنطقة الغربية ومناطق متفرقة من شمال النجف والديوانية، اما الرياح فتكون جنوبية شرقية في أغلب المناطق ومتوقع من صباح الغد تحول في الرياح إلى شمالية غربية نشطة السرعة بدأ من المنطقة الغربية ثم البادية الجنوبية وخلال ظهر الغد تتحول على أغلب المناطق إلى شمالية غربية نشطة السرعة”.

واشار الى “انخفاض ملحوظ في الحرارة خلال الأيام القادمة خصوصا مناطق الشمال والمنطقة الغربية وبشكل أقل في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق