سياسية

شاهد بالتفاصيل هادي العامري يقدم حل نهائي لمشكلة الفياض

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

قدم اليوم تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، حلاً لإنهاء الخلاف بشأن مرشح وزارة الداخلية رئيس كتلة عطاء، فالح الفياض.

وكشف النائب عن التحالف وليد عبود، في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “الاعتراض على ترشيح الفياض لوزارة الداخلية، ممارسة ديمقراطية محترمة لكن يجب عدم شخصنة الأمور، واحترام التوازن السياسي”، مؤكداً أن “فسح المجال لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في حرية الاختيار لا يعني كسر إرادة الآخرين”.

وقال عبود، أن “القوى السياسية لغاية الآن لم تتوصل إلى رؤية موحدة خصوصا فيما يخص الوزارات الأمنية”، داعياً إلى “ترحيل الخلاف لمجلس النواب من خلال طرح اسم الفياض للتصويت، لاستحصال ثقة النواب أو عدمها لينتهي الخلاف”.

في السياق نفسه اكد النائب عن تحالف البناء حنين القدو، ، قرب انفراج أزمة تسمية وزير للداخلية في الحكومة الاتحادية، مؤكداً التوصل إلى اتفاق سيكشف عنه خلال جلسة البرلمان المقرر عقدها في (8 كانون الثاني 2019).

وكان من المقرر أن يصوت البرلمان على آخر خمسة مناصب وزارية شاغرة، يوم الاثنين الماضي، لكنه صادق فقط على شيماء خليل وزيرة للتربية، ونوفل موسى وزيراً للهجرة، قبل أن تعم الفوضى خلال الجلسة.

وذكرت تقارير صحفية، أن “تحالف البناء عرض تخلي الفياض عن مناصبه الثلاث (رئاسة الحشد الشعبي ومستشار الامن الوطني وجهاز الامن الوطني) وتقاسمها مع تحالف (الإصلاح) مقابل التصويت لمصلحته في الجلسة المقبلة للبرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق