سياسية

فقط اتباع ايران هم من لم يرحبوا بزيارة ترامب من رحب به من السياسيين ؟

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم السياسي العراقي “رئيس حزب الأمة العراقية” والنائب السابق مثال الالوسي، ان يرحب بزيارة الرئيس الأمريكي ترامب الى العراق، فيما أكد ان كل من رفض الزيارة هو من اتباع إيران ولا يمثل العراق والعراقيين حسب تعبيره.

جاء ذلك في تصريح للالوسي أدلى به اليوم تابعته اليوم الثامن ، “باسم كل العراقيين الاحرار نرحب بزيارة ترامب وكنا نتمنى ان تكون زيارة اوسع واكبر، ليلتقي ترامب فيها العراقيين الحقيقيين وليس الذين فقدوا هويتهم”.

وكشف الالوسي ان “هذه زيارة طبيعية لرئيس دولة كبرى لدينا اتفاقيات معها بعلم الحكومة العراقية”، مشيراً الى أن “مثل هذه الزيارات تمت في زمن حكومتي نوري المالكي، وابراهيم الجعفري”.

اقرا المزيد  هام قائد شرطة ذي قار يقدم استقالته من منصبه

وبين انه “كان الاولى من النواب والقوى المعترضة على الزيارة ان يحتجوا على الفساد والسرقات النفط وعلى المخدرات التي تدخل العراق، وكان الاولى بهم ان يفسروا كيف يدخل قاسم سليماني يوميا الى العراق وخبراء ايران من الحرس الثوري”، مؤكدا ان “ما نسمعه من اصوات نشاز ضد زيارة ترامب لا تمثل العراقيين، فهؤلاء يمثلون النظام الايراني”.

وكان الرئيس الأمريكي زار، مساء الاربعاء (26 كانون الأول 2018) قاعدة عين الأسد العسكرية في الانبار، غربي العراق، في زيارة مفاجئة، لتهنئة القوات الامريكية المتواجدة هناك بأعياد الميلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق