سياسية

سياسيون يجن جنونهم بسبب ترامب هذا ما قالوه ابرزهم حنان الفتلاوي

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أثارت اليوم الزيارة الخاطفة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى قوات بلاده في العراق، ردود أفعال متفاوتة، بينها ما أعلن رفضه للزيارة، وما رآها فرصة لتوجيه انتقادات للرئاسات الثلاث.

ولم يبق الرئيس الأمريكي أكثر من 3 ساعات فقط في العراق الذي يزوره لأول مرة منذ توليه المنصب، ليهنئ الجنود الأميركيين في العراق، بأعياد رأس السنة، ويجدد الحديث عن تحريك القوات الأمريكية بين العراق وسوريا، وكيف سيكون مصيرها.

كما أشارت مصادر اخبارية، الى أن “رئيسي الجمهورية برهم صالح والوزراء عادل عبد المهدي، رفضا لقاء ترامب في قاعدة عين الاسد الجوية.

وفي أول رد على الزيارة، قال غايب العميري، النائب عن تحالف “سائرون” المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ، في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن  إن “زيارة ترامب إلى العراق مرفوضة ومستنكرة، فنحن ضد سياسة ترامب وضد اي تدخل بالشأن العراقي”، مبيناً أن “أمريكا على رأس الدول المتدخلة بالشؤون الداخلية”.

وكشف العميري، أن “أمريكا كان لها تأثيراً سلبياً كبير  على العراق من خلال تدخلاتها، خصوصا أن هذه الزيارة لها أهداف ومآرب، فسياسة ترامب واضحة ومكشوفة للجميع”، على حد قوله.

بدورها قالت رئيسة حركة “إرادة” حنان الفتلاوي، في تغريدة نشرتها عبر حسابها في تويتر تابعته اليوم الثامن : “ترمب وزوجته في العراق اليوم! ترى زحمة رئيس يدخل دولة أخرى ليزور جنوده وحكومة الدولة الأخرى متدري! لو تدري والخبر سري لأن ترمب يستحي؟؟؟”.

وقالت : “يلا المهم قمتوا وياه بالواجب، مسگوف لو قوزي لو حتى باقلاء بالدهن!”، وهي 3 اكلات عراقية، يبدو أن الزيارات الرسمية تشهد تقديمها للتعريف بالأطعمة العراقية.

اقرا المزيد  هام الكهرباء توضح حقيقة الوثيقة المنتشرة حول إلغاء التعيينات الأخيرة بصفة أجور يومية

أما السياسية الكردية المستقلة سروة عبد الواحد، فكشفت  عبر تويتر ايضاً: “ترامب في العراق وحامي الدستور والحكومة لحد الان ساكتين والبرلمان في العطلة”.

وأضافت عبد الواحد: “كيف يمكن للشعب ان يحترم هكذا رئاسات. الكل يدخل للعراق بدون علم اصحاب البيت”.

وتابعت: “المنطق يقول إذا أصبح الدخول للعراق سهل من الإيراني الى السعودي والقطري والجيش التركي يعني بقى على ترامب؟”، وتساءلت: “وينهم اصحاب السيادة”.

اقرا المزيد  عااجل بالوثائق .. الشركات التي تقوم بتههـر يب الاموال والنفط الى ايران

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق