سياسية

العامري الفياض تاريخه وانجازته مشرفه للعراقيين ؟ هل ايران تقف وراء ترشيحه

ماهو سر التمسك بفالح الفياض هل هو اصرار ايراني هادي العامري يجيب

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

اكد اليوم رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الاحد، ان فالح الفياض هو مرشح تحالف البناء ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي لوزارة الداخلية، فيما اشار الى ان تحالفه لن يفرض انتخابه على الاخرين.

حيث كشف العامري في تصريحات صحفية تابعته اليوم الثامن ان “المرجعية الدينية أكدت اعطاء رئيس الوزراء حرية اختيار كابينته الوزارية”، موضحا “اننا اتفقنا على ترشيح 14 وزيرا مع كتلة سائرون وتأجيل الوزارات المتبقية”.

وافاد ان “عدم التصويت على بعض الوزارات مررنا به في الحكومات السابقة”، مشيرا الى ان “عبد المهدي وضع امامه خيارين فقط إما منحه حرية اختيار الكابينة الوزارية أو ترشيح عدة أشخاص”.

اقرا المزيد  عاجل بالوثيقة السيد السيستاني يوافق على تصعيد الثوار والاضرااب الطلابي بشكل سلمي فقط

وكشف العامري ان “الفياض مرشح البناء وعبد المهدي لوزارة الداخلية “، لافتا الى “اننا نرفض من يدعي ان الفياض مرشح للداخلية من قبل إيران لتنفيذ أجندات داخل العراق”.

وقال “لن نفرض انتخاب الفياض لحقيبة الداخلية على الاخرين داخل قبة البرلمان”، موضحا “اننا نرفض كيل الاتهامات بين الكتل السياسية بشأن ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية”.

واكد العامري ان “اختيار عبد المهدي لرئاسة الوزراء كان قرارا عراقيا بامتياز”، وهو هو من يصلح لهذا المنصب لتاريخه المشرف موضحا انه “من دون وجود استقرار سياسي يصعب الاستثمار في العراق”.

واعرب العامري عن امله “في بذل كل الجهود من اجل تحقيق الاستقرار واستقطاب شركات الاستثمار وايجاد فرص العمل”، لافتا الى انه “لا خيار لنا اليوم سوى توفير الخدمات وانهاء جيوش العاطلين لأنه بنفس اهمية القضاء على التنظيمات المتطرف ”.

اقرا المزيد  قرارات جديدة تخص العراقيين المقيمين في تركيا

واوضح العامري “طالبنا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بتقديم معلومات عن موضوع بيع الوزارات ونحن حاضرون لمتابعتها قضائيا”.ووجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في 19 تشرين الثاني الماضي، رسالة لرئيس تحالف الفتح هادي العامري،

مؤكداً أن هناك صفقات ضخمة تحاك بين بعض افراد الفتح والبناء من سياسي السنة لشراء الوزارات.فيما رد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، على رسالة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي ارسلها اليوم له، مؤكداً أنه لا يجامل اي احد على حساب الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق