سياسية

ما لم يقراه العراقيين وصية صدام حسين تكشف اسرار كثيره

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

روايات صادمة… هذا ما حدث لجثمان صدام حسين

وكشف  الموقع، إنه تم نقل جثمان الرئيس العراقي الأسبق قبل التخريب  الذي قام به الجيش العراقي والحشد الشعبي داخل قبر الرئيس الأسبق عام 2015، بعد تحرير قرية العوجة من عناصر تنظيم “المتطرف “، حيث مسقط رأس عائلة وعشيرة صدام حسين
.
وكشف الموقع ” أن ما حدث من تخريب  للقبر، كان محاولة للتغطية على عملية النقل التي جرت إلى مكان مجهول لا يعرفه احد ، مؤكدا أن كلمة السر فيما حدث كانت وصية تركها صدام حسين قبل وفاته  لعشيرته، والتي بموجبها توجب نقل الجثمان إلى مكان آخر لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

اقرا المزيد  هام الحالة الجوية للايام الاربعة المقبلة.. امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في هذه المناطق

وكشف  رئيس مجلس عشائر محافظة صلاح الدين الشيخ خميس الجبارة، في تصريح لـ”عربي بوست”، إنه بعد وفاة  رئيس العراق الأسبق صدام حسين، قام نائب المحافظ السابق عبدالله جبارة، والشيخ علي الندا بجلب جثمانه من العاصمة بغداد، ودفنه في مسقط رأسه في قرية العوجة الواقعة في محافظة صلاح الدين.

وأضاف، أنه بعد دخول تنظيم المتطرف    عام 2014 إلى محافظة صلاح الدين والسيطرة على مدن المحافظة، قامت عائلة وأبناء عشيرة صدام حسين بنقل جثمانة من قرية العوجة إلى مكان مجهول الهوية، مشيراً إلى أن عملية النقل “تمت في سرية تامة دون معرفة المزيد من التفاصيل عن المكان الجديد”.

ولفت الشيخ خميس الجبارة، الذي حضر الصلاة على جنازة صدام حسين وقام بدفنه في العوجة، إلى أن “هذا الدفن هو أمانة في الأرض”. وقال إنه “بناء على وصية صدام التي أوصى بها عائلته وأبناء عشيرته، فإنه طلب أن يتم دفنه في أكثر من مكان لأسباب لا نعرفها”.

اقرا المزيد  هام صدور مذكرة قبض بحق نجاح محمد علي والسبب المطعم التركي

 المصدر عربي بوست 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق