جميع الاخبار

فواكه تزيد من وزن جسم الانسان شاهد تفاصيله

احذر هذه الفواكه والخضار تساعد على زيادة الوزن

الموز
من دون شك يعد الموز من الفواكه ذات المقدار الغذائية العالية، إذ يتضمن على الأملاح المعدنية والفيتامينات، غير أنه يتضمن على نسبة عالية من السكر، خاصة لو كان الموز حاد النضج. كل مئة غرام من الموز تتضمن على نحو 95 سعرة حرارية.

الافوكادو
تعد فاكهة الأفوكادو عبوة ناسفة سعرات حرارية فمئة غرام من تلك الفاكهة تتضمن على 217 سعرة حرارية، أي ما يعادل 1/2 لوح من الشكولاتة . وهي فاكهة عالية الدهون أيضاً، إذ تتضمن مئة غرام من الأفوكادو على 25 غرام من الدهون.

البازلاء

تعد البازلاء أو الجلبانة من الخضروات الغنية بالبروتين وتتضمن ايضاً على الكاربوهيدرات والدهون. وتكمن أهميتها أيضاً في احتوائها على نسبة هامة منالأنسجة الغذائية، لكنها تعد ايضاً من الخضروات ذات السعرات الحرارية العالية، إذ أن مئة غرام منها تتضمن على 82 سعرة حرارية.

الذرة
غالبا يتم إضافة حبات الذرة في سلطات الخضروات  لطعمها الفريد واحتوائها على الفيتامينات والألملاح المعدنية كالكالسيوم وكالكاليوم، إلا أن الذرة عالية السكر وغنية بالسعرات الحرارية، فمئة غرام من الذرة تتضمن على 90 سعرة حرارية.

البطاطا الحلوة

اقرا المزيد  فائق في تغريدة جديدة

كما هو موضح  من اسمها، فإن البطاطا الحلوة تتضمن على نسبة عالية من السكر ومقارنة مع البطاطس العادية، فإنها تتضمن على سعرات حرارية عالية، إذ أن مئة غرام من البطاطا الحلوة تتضمن على 111 سعرة حرارية.

التمر
يعد التمر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية، ولكنه في نفس الوقت يتضمن على نسبة عالية من السكر بحيث يمكن إمداد عضلات جسدالإنسان بالطاقة بشكل سريع فائقة. مبالغة على هذا تتضمن مئة غرام من التمر على 114 سعرة حرارية.

الثوم

قد لا يعلم الا القلة أن الثوم من أكثر الخضروات عالية السعرات الحرارية، فمئة غرام من الثوم تتضمن على نحو 150 سعرة حرارية، غير أنه من القليل  للغاية أن يستهلك الثوم بأحجام كثيرة  مثل بقية الخضروات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق