سياسية

بالقلم العريض ايران يلمح بعقوبات على العراق نقلا عن مصادر موثوقة شاهد التفاصيل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم السياسي المستقل مثال الالوسي عن ، ان إيران بعثت برسالة تـــهـديــد مباشر الى الولايات المتحدة الأمريكية بصورة مباشرة بشأن السعي الأمريكي لتقليل وإنهاء النفوذ الإيراني في العراق الذي تخلل الاعماق .

وكشف الألوسي، في تصريح صحفي له تابعته اليوم الثامن ، ان “مسؤولين أمريكيين أبلغونا أن إيران هــــد دـت بحرق بغداد، إذا تم تقليل النفوذ الايراني في العراق”، مبينا أن “حرق بغداد يعني أن طهران تعطي أوامر إلى الفصائل الموالية لها في العراق بالتحرك والقيام بأعمال عنف وغيرها”، على حد قوله.

واضاف الالوسي في تصريحه أن “الرد الامريكي على رسالة التهديد، كان بتغيير السفير الأمريكي في بغداد، وكذلك تغيير الطاقم المتقدم بالسفارة في العراق، وزيادة العمل والإجراءات على تقليل أو إنهاء النفوذ الإيراني في البلاد”.

اقرا المزيد  واشنطن توجه الانذار الاخير

واكد الألوسي، على “ضرورة إنهاء التغلغل الإيراني في العراق، لما له من خطورة على أمن ومستقبل العراق والعراقيين”.

في نفس السياق اكد القيادي “ائتلاف النصر”، علي السنيد، من حرق العراق بسبب الصراعات والمناكفات الإيرانية – الأمريكية، مبينا ان “على الحكومة ومجلس النواب تحييد العراق عن الصراعات والمناكفات الإيرانية – الأمريكية، فالعراق يجب أن تكون له سيادته وقراره الوطني، ولا يكون في جانب المحور الأمريكي ولا بجانب المحور الإيراني”، حسب تعبيره.

وكشف السنيد ان ” زج العراق في هذه الصراعات سوف يحرق البلد، ويؤثر على مصلحة العراق والعراقيين، لكن إذا كان الحس الوطني العراقي هو الأعلى فلا يمكن لإيران أو غيرها إحراق بغداد، مهما فعلت وأرادت ذلك”.

اقرا المزيد  هام موقف امريكي جديد العراقيين يريدون بلداً مستقل

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق